نيويورك تايمز:عرض سعودي على الفلسطينيين اختيار أبو ديس عاصمة للدولة الفلسطينية

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادرليوم الاثنين ان المملكة العربية السعودية عرضت على الفلسطينيين مبادرة سلام جديدة تتضمن اختيار بلدة أبو ديس المجاورة لمدينة القدس لتكون عاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة بدلا من مدينة القدس الشرقية.
وتقول الصحيفة ان هذا العرض قدمه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للرئيس الفلسطيني أبو مازن اثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها لرئيس الفلسطيني الى المملكة الشهر الفائت.
وتضمن المقترح السعودي الذي تم عرضه على الرئيس الفلسطيني، وفقا لتقرير الصحيفة الامريكية، ان تقوم دولة فلسطينية بسيادة محدودة بلا حق عودة للاجئين الفلسطيني وبدون ترابط بين أراضيها وإبقاء غالبية المستوطنات على ألا تشمل التسوية مدينة القدس. وتستند الصحيفة الامريكية في تقريرها على مصادر فلسطينية وعربية مقربة من الرئيس محمود عباس ومن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.
واشارت الى أن “عباس أعطي مهلة شهرين للقبول بالصفقة وعرض علىه أموالا طائلة للسلطة الفلسطينية وله شخصيًا، و في حال رفض هذا العرض. سيكون مجبراً على ​الاستقالة​“. ونقلت الصحيفة عن مستشار للرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ أن “المسؤولين الفرنسيين سمعوا عن الاقتراحات ​السعودية​ غير المقبولة للفلسطينيين”.

 
 

نبذة عن الكاتب

 
 

0 تعليقات

كًن أول من يُشارك بالتعليق .!.

 
 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

 




 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2017 مشوار ميديا . | تصميم وتنفيذ : YeMeNi AnA .